الخميس، 21 سبتمبر 2017

الجزائرية ريان بوزيتون : عمرها 18 سنة و هي مستشارة رئيس الوزراء الكندي


في الـ 18 من العمر , تعمل الجزائرية - الكندية ريان بوزيتون في المجلس الأعلى للشباب في كندا منذ شهر فيفري الماضي التابع لرئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو .
تم إختيارها من بين 16 ألف مترشح تقدموا لنيل هذا المنصب , لتكون واحدة من بين 26 شخص هم أعضاء هذا المجلس , و الذين يتراوح أعمارهم بين 16 و 24 سنة . و نجحت في إجتياز مسار صعب و صارم و يمكنها البقاء لعهدة كاملة غير قابلة للتجديد مدتها سنتين إثنين .
هي طالبة في السنة الأولى في التدرج قبل الجامعي في تخصص علوم الطبيعة , معروفة بميولها السياسية التي ظهرت في سن مبكرة . و هي عضو لمدة طويلة في مجلس شباب سان ميشال و هو مؤسسة للتوعية السياسية و الإجتماعية لشباب حي سان ميشال متعدد الأعراق و الديانات في مدينة مونتريال الكندية . و هي تشغل أيضا منصب مديرة هذه المؤسسة .
ريان بوزيتون تنتمي لعائلة متوسطة و هي من مواليد سكيكدة في الجزائر , ذهبت إلى كندا رفقة والديها عندما كان عمرها أربعة سنوات .



من أهم القضايا التي تناضل من أجلها ريان هي العنصرية و المساواة بين الجنسين و أيضا محاربة التطرف المؤدي إلى العنف , و لهذا تمت دعوتها اليوم لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 72 اليوم في مدينة نيويورك الأمريكية .

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات