الثلاثاء، 3 نوفمبر 2020

القيامة في جيجل .. 18 وفاة بكورونا في 24 ساعة في مستشفى واحد و موجة إصابات غير مسبوقة بالولاية


 كارثة حقيقية تحصل في ولاية جيجل بعيدا عن أعين الصحافة ، تسجيل 18 وفاة على الأقل في فترة 24 ساعة في مستشفى " سعيد مجوب " في بلدية الطاهير التي تعصف بها جائحة كورونا كوفيد 19 . شيوخ مسنون و حتى في متوسط العمر حسب ما نقلت البرلمانية عن ولاية جيجل فايزة بوهامة على صفحتها على فايسبوك من أجل لفت الإنتباه إلى ولاية جيجل التي تدفع ثمنا باهضا و التي خرجت الأوضاع في مستشفياتها الثلاث عن السيطرة .


منذ بداية شهر أكتوبر شهدت ولاية جيجل ارتفاعا قياسيا في عدد الإصابات تجاوز 600 إصابة جديدة بفيروس كورونا حسب الإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة ، إحصاءات لا تعكس الوضع الحقيقي الكارثي في الولاية لأن عدد اختبارات الكشف PCR غير متوفرة في الولاية كما هو الحال عليه في باقي ولايات الجزائر .


وضعية مستشفيات جيجل تؤكد أن العدوى تنتشر بشكل أكبر تجاوز بكثير الواقع الذي تحاول رسمه السلطات المحلية ، بدليل أن مستشفيات الولاية لا تتعامل سوى مع المصابين بفيروس كورونا فقط .


الأمر المستغرب هو الغياب شبه التام للتغطية الصحفية ، ربما قد يعود للإنشغال باستفتاء الدستور و محاولة تمريره في أوضاع هادئة عن طريق إخفاء حقيقة الوضع الذي سيتفاقم في الأيام القادمة في كامل تراب الجمهورية .




تم ترجمة المقال من موقع " ألجيري بارت " الناطق بالفرنسية مع بعض التصرف .

لديك سؤال؟ دعنا نساعدك بالاتصال بنا عبر صفحة خدمات